لبنان في العالم
أرفع أوسمة ساو باولو لمطران الموارنة في البرازيل إدغار ماضي

مجلة جبلنا

الثلاثاء 27 شباط 2018

احتفلت الجالية اللبنانية في ساو باولو اليوم بالذكرى الـ121 لتأسيس الجمعية الخيرية المارونية في ساو باولو بالتزامن مع الاحتفالات بعيد مار مارون، وأقيم للمناسبة قداس حاشد في كاتدرائية سيدة لبنان قدم في ختامه حاكم الولاية جيرالدو ألكمين أرفع وسام Comenda da Ordem do Ipiranga من رتبة الصليب الأكبر لراعي الأبرشية المارونية في البرازيل المطران إدغار ماضي تقديراً لخدماته التبشيرية وجميع الأعمال الخيرية والاجتماعية التي تقوم به الجمعية المارونية في ساو باولو والتي يفيد منها جميع المواطنين على حد سواء.

شارك في القداس عدد من الشخصيات السياسية والدينية في البرازيل ووجوه لبنانية في ساو باولو وتقدم الحضور رئيس الحزب الحاكم في ساو باولو النائب بطرس طوبيا والكاردينال Odilo Pedro Scherer ومطران البرازيل للروم الأورثوذكس داماسكينو منصور ومطران الكاثوليك جوزيف جبارة ورئيس بلدية ساو باولو إضافة إلى وزير التكنولوجيا والاتصالات البرازيلي من أصل لبناني جيلبيرتو كساب وعدد من النواب ورؤساء الأحزاب والأندية ووفود تمثل جمعيات لبنانية اغترابية من مختلف أنحاء البرازيل.



المصدر: مجلة جبلنا