أحداث ثقافية أخرى
جمعية "العفة والتوفيق" كرمت الطفل
خاص - مؤسسة الدراسات العلمية
الجمعة 29 آذار 2024

 
رندى ذبيان : هدفنا إسعاد المسن وبناء طفل للمستقبل
 
 
احتفلت جمعية "العفة والتوفيق للطفل والمسن" بعيد الطفل السنوي. بتكريم أطفال من "بيت اليتيم الدرزي" ومدرسة عين عنوب الرسمية، وأبناء المنطقة.
 
حضر الحفل رئيس بلدية عين عنوب جمال عمار ورئيسة رابطة سيدات عين عنوب حنان قائدبيه وممثلة مدرسة عين عنوب الرسمية ناهية زيدان، وممثل عن بيت اليتيم الدرزي، وعدد من أهالي الأطفال والهيئة الإدارية للجمعية وأعضائها.
 
 
أفتتح الحفل بالنشيد الوطني، وتحدثت أمينة السر في الجمعية لميس أبو غيدا في تعريف عن النشاط الترفيهي وقدمت رئيسة الجمعية رندى حمدان ذبيان. 
فجاء في كلمتها:
 
 
"منذ بدأ تأسيس جمعية "العفة والتوفيق"، وتشكيل الهيئة الإدارية، ونيل العلم والخبر بترخيص الجمعية من وزارة الداخلية، باشرنا بالعمل وإنطلقنا نحو المسنين والأطفال وهم هدف الجمعية، فكانت زيارات لنا إلى دار العجزة الإسلامية في شملان، ثم مركز المسنين في مستشفى عين وزين – الشوف، ومركز الرعاية الماروني في عين الرمانة، واحتفال بعيد الأم في مركز توفيق طبارة في بيروت.
 
 
افتتحت كلمتي بالنشاطات، لأؤكد لكم أن غايتنا إنسانية إجتماعية دون تمييز للمسن والطفل، فهما بالنسبة لنا إنسان وإليهما نتطلع في الرعاية والمساعدة.
واليوم جئنا إلى عين عنوب بلدتي وبلدتكم، تستضيفنا قي دارها، لنلتقي أطفالاً من بيت اليتيم الدرزي، ومن أبناء منطقتنا، لنشاركهم في عيدهم، ونكرمهم، ونقدم لهم ما تيسر من هدية لكل طفل، ساهمت
 
فيها مشكورة مؤسسات وأفراد، تشجيعاً لجهدنا وجديتنا في أن تنجح جمعيتنا، وهي ستنجح بإحتضانها من كل الخييرين.
 
في ختام كلمتي احيي بلدتي عين عنوب، التي إخترناها كمكان يجمع ولا يفرق، هكذا تربينا في عين عنوب. وأخص الشكر رئيس البلدية السيد جمال عمار ومديرة المدرسة الرسمية ميسم أبو شقرا ورابطة سيدات عين عنوب برئاسة السيدة حنان زهرالدين، وإدارة بيت اليتيم الدرزي الذي لبّى رغبتنا في الإحتفال مع أطفال يتامى.
 
 
ونعاهدكم بأننا على طريق العمل الإجتماعي سائرون، بدعم وتشجييع كل من يسعى إلى إسعاد المسن وبناء طفل سيكون رجل المستقبل."
 
 
وقدم بسام سروجي عروضاً ترفيهية وألعاباً بهلوانية للأطفال، فشاركوا فيها بفرح وسرور وبهجة. 
 
 
وقدمت بعثة من الصليب الأحمر اللبناني، شروحات حول دوره في التوعية والإرشاد، فحصل تجاوب من الأطفال.
 
 
وانتهى الاحتفال بتوزيع هدايا على الأطفال المشاركين.
 
 
 
الحضور
 
 
 
 رندى ذبيان تلقي كلمة